تحديد أعراض متلازمة الطب الصيني التقليدي لدى مرضى الالتهاب الرئوي كوفيد-19

Citation: Li X, Feng G, Ma W, et al. Traditional Chinese Medicine Syndromes of the Novel Coronavirus Pneumonia: A Systematic Review and Meta-analysis. World Chinese Medicine 2020; 15(3): 305-14

ما هذا؟ يُعد تحديد الشيوع الطبي المبكر لكوفيد مهم لاستعمال الطب الصيني التقليدي مبكراً وبدقة. لقد تمت دراسة المواصفات الطبية وتمايز المتلازمة لكوفيد-19 لتوفير مرجع لإعداد الطب الصيني التقليدي لتمايز المتلازمة وعلاجها واستعمالها على النحو الأمثل.

 في استعراض كوكرين المنهجي هذا، بحث الكتّاب عن دراسات شخصت متلازمات الطب الصيني التقليدي لدى مرضى يعانون من الالتهاب الرئوي كوفيد-19.  وبحثوا في قاعدتي البيانات الصينية والإنجليزية في 27 فبراير 2020. وحددوا 10 دراسات مؤهلة.

 ما ينجح: لقد تم تشخيص 50 متلازمة طب صيني تقليدي لدى مرضى كوفيد-19، وسوف يساعد ذلك في دراسة شاملة لتمايز متلازمة الطب الصيني التقليدي لهؤلاء المرضى.

 ما لا ينجح: لا شيء يذكر.

 ما هو غير مؤكد: لا شيء يذكر.

 

إخلاء مسؤولية

كَتب هذه الملخصات موظفون ومتطوعون لدى منصة ‘ العون بالبرهان /أو العون المسند”  (Evidence Aid) من أجل جعل محتوى الوثيقة أو المقالة الأصلية في متناول صانعي القرار الذين يبحثون عن البراهين المتاحة حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ولكن قد لا يكون لديهم بدايةً الوقت لقراءة التقرير الأصلي بالكامل.  لا يُقصد بهذه الملخصات أن تكون بديلاً عن المشورة الطبية للأطباء، أو غيرهم من العاملين في المجال الصحي، أو الجمعيات المهنية، أو مطوري الأدلة الإرشادية السريرية، أو الحكومات الوطنية والوكالات الدولية.  إذا أعتقد قراء هذه الملخصات أن البراهين المقدمة فيها ذات صلة بصنع قرارهم الخاص، فيجب عليهم الرجوع إلى محتوى وتفاصيل المقال الأصلي بالإضافة إلى المشورة والأدلة الإرشادية التي تم تقديمها من مصادر الخبرة الأخرى وذلك قبل اتخاذهم للقرارات. لا يمكن اعتبار منصة ” العون بالبرهان /أو العون المسند ” (Evidence Aid) مسؤولة عن أية قرارات تُتخذ بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على أساس هذا الملخص فقط.

Add yours ↓

Comments are closed.