مناورات ضيق التنفس تقلص خطر موت المرضى الحرجين أنثاء التهوية الميكانيكية في وحدة العناية المشددة

Citation: Hodgson C, Goligher EC, Young ME, Keating JL, Holland AE, Romero L, Bradley SJ, Tuxen D. Recruitment manoeuvres for adults with acute respiratory distress syndrome receiving mechanical ventilation. Cochrane Database of Systematic Reviews 2016; (11): CD006667.

جراءات توسيع أنسجة الرئة المنهارة للبالغين الذين يعانون من متلازمة الضائقة التنفسية الحادة المتلقين لجلسات تهوية ميكانيكية.

ما هذا؟ سيصاب بعض مرضى كوفيد-19 بمتلازمة الضائقة التنفسية الحادة (ARDS) وسيحتاجون إلى المساعدة في التنفس. يمكن توفير ذلك عن طريق التهوية الميكانيكية (MV) في وحدة العناية المركزة (ICU وغالباً ما تستخدم إجراءات توسيع أنسجة الرئة المنهارة عن طريق أخذ أنفاس عميقة متواصلة، أثناء التهوية الميكانيكية لمنع تليف الرئة.

في مراجعة كوكرين المنهجية هذه، بحث المؤلفون عن تجارب عشوائية تختبر إجراءات توسيع أنسجة الرئة المنهارة. لم يقيدوا البحث بتاريخ النشر أو اللغة وقاموا بأبحاثهم في أغسطس/ آب 2016. حددوا 10 دراسات مؤهلة تستعمل إجراءات توسيع أنسجة الرئة المنهارة للتدخل، بالرغم أنه في بعض منها تم استخدامها مع تدخلات أخرى مثل تهوية الرئة المفتوحة.

ما ينفع: تقلل إجراءات توسيع أنسجة الرئة المنهارة خطر الموت في وحدة العناية المركزة ولا تزيد خطر تليف الرئة المسمى الرضح الضغطي.

ما لا ينفع: لم يُلحظ شيء.

ما هو غير مؤكد: من غير المؤكد ما إذا كانت إجراءات توسيع أنسجة الرئة المنهارة تؤثر على الأكسجين، أو على حالة وفاة بعد 28 يوماّ أو حالات الوفاة في المستشفيات.

Add Comment Add yours ↓

Submit a comment